عاجل
 13241180_1751069201841035_6652580005903452096_n

كتب / محمود جنيدى و همت فخرالدين

أكد فضيلة الدكتور شوقى علام مفتي الجمهورية في كلمته اليوم على أن الاحتفال بليلة النصف من شعبان بذكر الله تعالى وقراءة القرآن الكريم والصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم والاستغفار هى من أصول الإسلام وليست بدعة أو مستحدثة .

وأشار إلى أن هذه المناسبة تربط بين المسجدين المباركين بتحويل القبلة من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام .. مطالبا المصرين جميعا بالاستفادة من تلك المناسبة بالتحول من الحسن للأحسن غير مهتمين بمن لا يريدون الخير لمصر وشعبها.
طالب الدكتور شوقي علام الجميع باتقان العمل ، والسعي والجد من أجل بلدهم ، معربا عن أمله في أن تنعم مصر بالأمن والأمان ، وتقدم فضيلته للشعبين المصري والإسلامي بالتهنئة بهذه المناسبة المباركة.
جاء ذلك فى كلمته التى ألقاها فضيلته فى الاحتفال الذى أقامته وزارة الأوقاف مساء اليوم بمسجد السيدة زينب رضى الله عنها وأرضاها ، بمناسبة ليلة النصف من شعبان وذكرى تحويل القبلة ، والذى شهده أيضا شهد ، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، والدكتور سليمان وهدان وكيل مجلس النواب ، واللواء أحمد تيمور القائم بأعمال محافظ القاهرة ، والدكتور عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن والأسرة بمجلس النواب .
من جانبه، دعا وزير الأوقاف بالمغفرة والرحمة لشهداء حادث الطائرة المصرية المنكوبة ولشهداء الوطن من أبناء الجيش والشرطة .. مؤكدا أن أبناء مصر صامدون في وطنهم مؤمنين بالله وبعدالة قضيتهم وبوطنهم.
وأكد الوزير في كلمته خلال الاحتفال على أهمية التعاون والتنسيق المستمر بين المؤسسات الدينية والتنفيذية والثقافية والفكرية والعلماء ، والعمل معا على قلب رجل واحد ، لخدمة مصر وشعبها .
مشيرا إلى اهتمام وزارة الأوقاف بذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع التضامن الاجتماعي واطلاق وزارة الأوقاف غدا بالتعاون مع وزارة التموين مشروع صك الأضاحي، وذلك كنموذج للتعاون بين كل مؤسسات الدولة.
أشارجمعة أيضا إلى أن الاحتفال بليلة النصف من شعبان يهئ المسلمين للتعود على بذل العطاء ، ومساعدة الفقراء والمحتاجين قبيل شهر رمضان شهر للتكافل والسعة والإحسان ، مناشدا من يخصصون إعانات للفقراء في رمضان أن يسارعوا بإخراجها فى هذه الأيام المباركة من شعبان.
وأوضح وزير الأوقاف أن المصريين سيواجهون أي محاولات للنيل من وحدتهم بنشر سماحة الإسلام ورحمته ووسطيته، مؤكدا أن الإرهاب والتطرف لن يخيف المصريين لثقتهم بالله وبقضائه وقدره.
كما تقدم وزير الأوقاف بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي وللشعب المصري بهذه المناسبة، معربا عن الأمل في أن يحفظ الله مصر من كل مكروه.

The following two tabs change content below.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *