عاجل

Armed fighters of the Shiite Huthi movement sit in a pick-up truck mounted with a machine-gun in southern Sanaa on April 21, 2015, in an area close to the missile depot on Fajj Attan hill that was hit the day before by an air strike by Saudi-led coalition warplanes. At least 38 civilians were killed in explosions that followed the air strike on the base on Fajj Attan hill that belongs to the missile brigade of the elite Republican Guard, which remains loyal to former president Ali Abdullah Saleh.  AFP PHOTO / MOHAMMED HUWAIS        (Photo credit should read MOHAMMED HUWAIS/AFP/Getty Images)

قتل ثمانية من المسلحين الحوثيين وقوات علي عبدالله صالح في مواجهات غربي مدينة إب مع القوات الموالية للشرعية، حسبما أفاد مراسلنا.

وأوضحمراسل سكاى نيوز  أن الاشتباكات اندلعت في منطقتي حدبة ومشورة، وأضاف أن القوات الشرعية تمكنت من إعطاب دوريتين عسكريتين لميليشيا الحوثي وصالح.

من جهة أخرى، احتدمت المواجهات بين الميليشيات المتمردة والجيش الوطني مدعوما بمقاتلي المقاومة الشرعية، في المناطق المحيطة بمدينة تعز.

وساندت طائرات التحالف العربي التقدم الميداني للقوات الشرعية في تعز، حيث شنت سلسلة غارات على المواقع التي تحصن فيها المتمردون، ولاسيما القصر الجمهوري، إثر طردهم من معظم مناطق المدينة.

أما في محافظة ذمار الملاصقة لمحافظة صنعاء، فقد أسفرت المواجهات بين الطرفين على محاور مديرية عتمة عن سقوط قتلى وجرحى، حسب المصادر التي أشارت إلى وصول تعزيزات للمتمردين إلى المنطقة.

وكانت القوات الشرعية والمقاومة، بدعم من طائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، قد بدأت في التقدم نحو وسط اليمن في طريقها إلى صنعاء، بعد أن حررت المحافظات الجنوبية من قبضة المتمردين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *