عاجل

كتب : محمد عبدالله
تصوير : أحمد حماد
فى ظل الأزمة السياحية وما تعانية السياحة من تدهور منذ سقوط الطائرة الروسية و المحاولات المستميتة من الخارج للقضاء على السياحة نهائيا سواء بمقتل الطالب الايطالى جوليو ريجينى او مقتل السياح المكسيك او خطف الطائرة المصرية .. إلا أن هناك رجال يعملون فى صمت و دون ضجيج إعلامى ودون محاولة إظهار كل عمل عادى و طبيعى على أنه إنجاز يستحق الثناء و التقدير .. و هم العاملون على قوة مكتب مطار القاهرة لتنشيط السياحة .. فهم لا يؤدون الدور المنوط بهم فقط خلال الفترة السابقة من إستقبال السائحين الأجانب أو التواصل مع الجهات الأمنية لحل مشاكل و إجراءات الدخول إلى مصر أو تقديم نشرات و كتيبات بالأماكن السياحية فى مصر .
إلا أنهم خلال الفترة الأخيرة أقدموا على أعمال تنم عن محاولة جادة لجذب السائح إلى مصر مرة أخرى مثل إستقبال ملكات جمال العالما و إستقبال النجم العالمى إميتاب باتشان و النجم اليونانى العالمى يانى و أبطال العالم للسلاح و العديد من الأعمال التى لا يتسع المجال لذكرها جميعا .
و اليوم قام المكتب بتوديع فوج سياحى يتكون من 11 من أصحاب كبرى شركات السياحة بإندونيسيا و كان فى وداعهم الأستاذ / وائل شاهين و الأستاذة / ولاء حسن من مكتب هيئة تنشيط السياحة بمطار القاهرة .
الجدير بالذكر أن تعرض السائحين لموقف طريف حيث كانت شركة الطيران الإمارتية تنوى تأجيل سفرهم ليوم غدا بدلا من اليوم و عن طريق مكتب هيئة تنشيط السياحة بالمطار تم إنهاء مشاكلهم و تقرر سفرهم اليوم بدلا من غدا .. فما كان من السائحون إلا أنهم طلبوا تأجيل سفرهم لغدا و ذلك لما وجدوه من ترحاب و حسن معاملة فى القاهرة .. حقا مكتب تنشيط السياحة بمطار القاهرة واجهه مشرفة لمصر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *