عاجل

1

كتبت : غاده منصور

أعلنت المنظمة الإيرانية للطاقة الذرية، اليوم الخميس، أنها أزالت بالكامل قلب مفاعل “آراك” النووي، وذلك قبل زيارة مفتشين من الأمم المتحدة للموقع للتحقق من تنفيذ هذه العملية.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، بهروز كمالوندي، قوله “أزيل قلب مفاعل آراك.. وسيزور مفتشون من الوكالة الدولية للطاقة الذرية الموقع للتحقق من ذلك ورفع تقرير للوكالة.. نحن جاهزون ليوم تنفيذ الاتفاق”.

ويعتبر تفكيك قلب مفاعل آراك النووي خطوة مهمة في تنفيذ الاتفاق النووي الإيراني مع القوى العظمى.

وكان نائب وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي قد كشف – أمس – عن بدء تطبيق الاتفاق النووي الموقع بين بلاده والدول الكبرى نهاية هذا الأسبوع.

يذكر أن ممثلي إيران ومجموعة (5+1)، التي تضم الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن بالإضافة إلى ألمانيا توصلوا في يوليو الماضي إلى اتفاق نووي يهدف إلى منع طهران من تطوير برنامجها النووي مقابل رفع العقوبات المفروضة على إيران.

ودخول الاتفاق حيز التنفيذ ستحدده الوكالة الدولية للطاقة الذرية التي ستتثبت من وفاء إيران بكل التزاماتها في المجال النووي، ما سيجيز رفع العقوبات الاقتصادية المرتبطة ببرنامج طهران النووي والتي كانت فرضتها الولايات المتحدة ودول أخرى تدريجيا.

The following two tabs change content below.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

توفر لدي معرضنا💪🏻💯 اجود واحدث انواع الكراسي البردى التراثية ومراجيح منزليه ويوجد ايضا جميع انواع اطقم الراتان وجميع انواع الكراس البامبو التي تكمل الأناقة❤️🥳 ويوجد أيضاً صيانه وتجديد لجميع انواع الكراسى القش والراتان👋🏻 اجود الخامات والتصميمات بارخص الاسعار بمعرض الباشا💯💥 والبامبو لو عندك مطعم او فندق او كافيه جديدة وبتدورى على ديكور مطعم مش هتلاقي زينا😎 مطابخ و فنادق و قرى سياحيه وكافيهات ...👌🏻 صمم كافيهك بنفسك بالمقاسات و الالوان التعجبك 😍واحنا علينا التنفيذ خاليك ديما مميز 😉 وباقل الاسعار تحطيم اسعار👌😳

للتواصل موبايل وواتساب

01118032500📲

أو من خلال رسائل الصفحة 📩

https://www.facebook.com/Ba256