عاجل

1

تكبد الدولار خسائر على نطاق واسع في أوائل التعاملات، اليوم الجمعة، بعدما تعرض لضغوط بيع مقابل اليوان في حين تلقى الجنيه الاسترليني دعمًا من تصريحات لبنك انجلترا المركزي، هون فيها من شأن المخاطر العالمية التي يواجهها الاقتصاد البريطاني.

وقفز اليوان 1.2% مقابل الدولار وأعطى بدوره دعما للدولار الأسترالي، وتراجعت العملة الأمريكية بوجه عام أمام مجموعة من العملات الأخرى نتيجة لذلك.

وارتفع اليورو لأعلى مستوى له في أكثر من أسبوع 1.1296 دولار.

وارتفعت وول ستريت عند الإغلاق مع تحسن المعنويات فيما أثر على الطلب على الين الذي يعتبر ملاذًا استثماريًا آمنا، وقفز اليورو لأعلى مستوى في أسبوعين مقابل العملة اليابانية إلى 136.36 ين لليورو.

ونجح الدولار – رغم خسائره بوجه عام – في الصمود أمام الين وجرى تداوله في أحدث تعاملات عند 120.75 ين بعدما تأرجح، أمس، بين 119.98 و121.38 ين.

ولامس الدولار الأسترالي 71 سنتًا أمريكيا للمرة الأولى في نحو أسبوعين قبل أن يتراجع ليجري تداوله عند 0.7079 دولار.

وحقق الإسترليني أداءً إيجابيًا بعدما ذكر مسؤولو السياسة النقدية في بنك انجلترا المركزي أنهم يرون أن التهديد الذي يواجهه الاقتصاد العالمي من هبوط الأسهم الصينية لا يشير إلى تباطؤ في بريطانيا.

وقفز الاسترليني لأعلى مستوى له في أسبوعين 1.5476 دولار مدعوما بالتوقعات المتفائلة للبنك المركزي وجرى تداوله في أحدث تعاملات عند 1.5438 دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *