عاجل

لصيانة الغسالات بجميع انواعها ( توشيبا - كريازي - سامسونج - LG - وايت ويل - وايت بوينت - زانوسي - يونيفرسال - شارب - فريش - يونيون اير - كاريير - يورك - باور - كرافت - امريكول -وستنجهاوس - ويرلبول - فريجدير - بيكو - سوني - ايديال - بوش - سيمنس - ميلا - اريستون - البا - GMC - تورنادو - لوفرا - فرانكي - بومباني - لاجيرمانيا - ايكوماتيك - تكا - ماجيك شيف - جليم جاز - توربينو - هانز - سميج - هوفر - كينوود - تربو اير - باناسونيك )

اتصل نصلك اينما كنت

📱 01090604511

📲 01112311768

صورتي الشخصية

كتب : محمود الرفاعى

يوميًا في الثامنة أو التاسعة صباحًا يذهب أخونا الموظف لعمله المعتاد بادءً إياه بشراب القهوة أو الشاي قبل أن يفكر أصلاً في الجلوس على كرسيِّه ليقوم بأداء مهامه كموظف أو خادم حكومي ثم يبدأ في الحوار مع زملائه وزميلاته في العمل كي يفتتح يومه ثم بعد ذلك يبدأ مفرًا في مصالح الناس المُعطلة بسبب كوب الشاي السحري.

وما إن افتتح دُرجه ليبدأ في تداول الأوراق مع المواطنين حتى تبدأ العكننة الصباحية بدخول أحد المواطنين له سائلاً إياه الإنجاز كي يكمل إجراءات بعض الأورق ليتم استيفاء الشروط المطلوبة فما يكون من الموظف سوى قوله “استنى شوية مناديتش على حد لسة .. لما انادي عليك تبقى تشرّف” وفي تلك اللحظة يبدأ النفخ والشخط والتلويح بالأيدي.

ثم يدخل زميله في العمل من أجدل إسداء خدمة لأحد معارفه أو أقربائه أو صديق له فلا يأخذ منه وقت حتى يكون قد انتهى من إجراءاته واستوفى الورق وكل المطلوب وفي النهاية هناك مصلحة أخرى مقابل تلك المصلحة في المرة القادمة بنفس الشكل والأسلوب … وكله بالحب بيعدي.

وانتهى الموظف من خدمة زميله وانتقل لخدمة المواطنين فيعلو الصوت ويظهر التباطؤ في العمل والمماطلة في الاستجابة بالإضافة لعدم الرد على المواطن في بعض استفساراته المتعلقة بنفس المهمة ولكن في مكان آخر، فهذا المواطن في نظر الموظف حشرة أو لعبة يلعب بها وهو جالسٌ على كرسيِّه داخل المؤسسة.

ليس هذا فحسب، بل الأدهى أنك حين تذهب من مكتب لآخر يُطلب منك شئ آخر عندما تعود، ثم تذهب لتحصل عليها من المكتب الآخر حتى تعود فيُطلب منك شئ آخر وتعود للمرة الثالثة لتحصل عليها حتى تعود فتجد أن هناك شئ آخر لم يتم استيفاؤه إلى أن تكره نفسك وتكره الظروف التي أتت بك إلى هذا المكان.

وها قد حان وقت الغداء ليتوقف الموظفين جميعهم عن استقبال الموظفين وإذا تطاول عليهم أحد المواطنين بالصوت أو بالكلام فلا يكون الرد سوى بالهدوء هكذا … “إيـــــه .. في إيــــه .. بلاش نتغدى!! عمالين نخدم فيكم من الصبح وياريته بيطمر، اللي مش عاجبه يروح المكتب التاني” وكأنهم يدفعون من جيوبهم الخاصة ليصرفوها على هؤلاء المواطنين.

وانتهى الغداء ليُلحق به كوب الشاي المحترم، استنوا شوية هنشرب الشاي وهنمشيكم كلكم علطول “وشاهد عزيزي المواطن ذلك وهو يشرب هذا الكوب رشفة تلو الأخرى وكأنه يسرح بخياله في عالمٍ آخر متمنيًا في تلك اللحظة أن لا ينتهي هذا الشاي، ويا عيني يا ولداه على المواطن الغلبان اللي واقف له أكثر من ساعة أو إثنين كي ينهي ورقه ويغادر ليكمل باقي مصالحه.

اعلم يا سيادة الموظف أنك لم تجلس على ذلك الكرسي كي تأكل ساندوتش الفول وتشرب الشاي ويزداد كَرْشِك الغليظ لكنك في ذلك المكان كي تخدم المواطنين في مصالحهم فهم ليسوا خادمين في منزلك ولكنهم أصحاب مصالح مثلما كنت أنت في سابق عهدك حال طلبك لنفس الوظيفة.

كَرْشِك هذا لن ينفعك حين تُبَلَّغ فيك شكوى بتقصيرك في أداء عملك أو تباطؤك فيه ويتم إقالتك .. فلا تحزن .. فهذا جزاؤك وما تستحقه نتيجة كَرْشِك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

توفر لدي معرضنا💪🏻💯 اجود واحدث انواع الكراسي البردى التراثية ومراجيح منزليه ويوجد ايضا جميع انواع اطقم الراتان وجميع انواع الكراس البامبو التي تكمل الأناقة❤️🥳 ويوجد أيضاً صيانه وتجديد لجميع انواع الكراسى القش والراتان👋🏻 اجود الخامات والتصميمات بارخص الاسعار بمعرض الباشا💯💥 والبامبو لو عندك مطعم او فندق او كافيه جديدة وبتدورى على ديكور مطعم مش هتلاقي زينا😎 مطابخ و فنادق و قرى سياحيه وكافيهات ...👌🏻 صمم كافيهك بنفسك بالمقاسات و الالوان التعجبك 😍واحنا علينا التنفيذ خاليك ديما مميز 😉 وباقل الاسعار تحطيم اسعار👌😳

للتواصل موبايل وواتساب

01118032500📲

أو من خلال رسائل الصفحة 📩

https://www.facebook.com/Ba256