عاجل

as77

يلتقي نادي الزمالك مع النجم الساحلي التونسي غدا في مباراة الإياب من الدور قبل النهائي في بطولة الكونفدرالية  الأفريقية، ويسعي الزمالك إلي إحراز أربعة أهداف من أحل معادلة نتيجة لقاء الذهاب الذي أقيم بتونس وانتهي بفوز الفريق التونسي بخمسة أهداف لهدف.

واشتهرت المواجهات بين الفرق المصرية والتونسية بشكل عام بالإثارة والقوة، والتي يصل عددها إلي 20 مباراة في انتصر الزمالك في 8 وهُزم في سبعة وتعادل في خمس مباريات.

وتعد مباراة الذهاب الأخيرة بين النجم الساحلي والزمالك في الكونفدارالية أكبر هزيمة من الأندية التونسية في تاريخ مواجهاتها مع الزمالك، والتي انتهت بخمسة أهداف لهدف، وأماتت حلم الزمالك إكلينيكيا للوصول إلي نهائي الكونفدرالية في هذه البطولة.

وتأتي بعدها مباراة الذهاب من دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا عام 2011 والتي انتهت بهزيمة الزمالك من الأفريقي التونسي بأربعة أهداف لهدفين والتي لم تكتمل مباراة إيابها بعد ‘موقعة الجلابية’ الشهيرة وخرج الزمالك من البطولة.

وفي عام 1994 كانت هزيمة كبيرة للزمالك من الترجي التونسي في نهائي دوري الأبطال الأفريقي والتي انتهت بثلاثة أهداف لهدف في مباراة الإياب بتونس لتنتهي بخسارة اللقب أمام التونسي العنيد.

وتكررت النتيجة نفسها في عام 2001، حيث هُزم الزمالك بثلاثة أهداف لهدف في دور الثمانية لدوري أبطال الكؤوس في مباراة الإياب، وكانت الذهاب انتهت بهدف نظيف للزمالك.

وسجل التاريخ أكبر فوز للزمالك علي الأندية التونسية عام 1984، بثلاثة أهداف لهدف في أول مواجهات الزمالك مع الأندية التونسية وكانت المباراة أمام الصفاقسي التونسي في الدور الأول لبطولة دوري أبطال أفريقيا، وأقيمت المباراة علي ملعب حلمي زامورا، وانتهت مباراة العودة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفي عام 1996 نجح الزمالك في إخراج الصفاقسي التونسي بعد انتهاء مباراة الذهاب بهدف للصفاقسي في تونس والإياب بهدف للزمالك في مصر ليحتكما إلي ركلات الجزاء وانتهت بفوز الزمالك 5\4.

وكان عام 1997 أول لقاء يجمع بين النجم الساحلي التونسي والزمالك في نهائي كأس الاتحاد الأفريقي وخسر الزمالك في تونس بهدفين نظيفين ولم يستطع تعويض النتيجة في القاهرة بعد فوزه بثلاثة أهداف لهدف ليتأهل النجم الساحلي إلي المباراة النهائية بفارق الأهداف.

وفي عام 2005 تواجد نادي الزمالك مع النجم الساحلي والترجي في مجموعة واحدة في دوري أبطال أفريقيا، وتعادل الزمالك مع النجم في القاهرة في أول مباراة بهدف لكل فريق، وبعدها استضاف الزمالك، الترجي التونسي بالقاهرة وتعادل أيضا معه بهدف لكل فريق ليعود الزمالك ويفوز عليه في تونس بهدفين لهدف.بينما خسر في مباراة العودة أمام النجم الساحلي بهدفين لهدف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.