عاجل

13000084_1590073984643301_6799143691194552169_n

كتبت: هاجر موسي

أعلن المهندس مصطفى مجاهد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه القليوبية، أنه تم تحسين الخدمه في خمس وحدات بأفرع المحطات في بنها وكفر شكر والقناطر الخيريه والخانكه.واكد علي ان الشركة وضعت خطة لزيادة كميات المياه المنتجة خلال العام الجارى 2016، وأنه من المقرر أن تدخل 15 محطة ترشيح مباشر للخدمة فى 30 يونيو المقبل.

وقال مجاهد إن الشركة نجحت خلال المرحلة الماضية فى زيادة القرى التى تتمتع بخدمة الصرف الصحى بعد استلام 35 محطة رفع ومعالجة جديدة، مشيرا إلى أنه من المقرر استلام عدد آخر منتصف العام الجارى و23 أخرى فى نهاية العام.

وطالب مجاهد خلال اجتماعه مع قيادات الشركة ومديرى الأفرع والشئون التجارية بالمحافظة بضرورة الاستجابة الفورية لشكاوى المواطن والعمل على حلها واتخاذ كل ما من شأنه بناء جسور الثقة بين الشركة والمواطن.

وأشار إلى أنه خلال الاجتماع أعلن عن حزمة متكاملة من التيسيرات التى تستهدف التخفيف عن كاهل المواطن القليوبى فى شتى مراحل الخدمة بدءا من طلب الخدمة وعمل المقايسة وسدادها وحل مشكلة تراكم القراءات عن فترات زمنية سابقة ووجوب تسعيرها وفقاً لتعريفة المياه فى حينه وتقسيط المتأخرات عن السنوات السابقة بأقساط مناسبة ومقبولة، وتخفيض مقابل الإشراف الفنى على الوصلة المنزلية وانتظام القراءات منعاً من تراكمها.

وقال مجاهد إنه تقرر تقسيط قيمة مقايسات توصيل خدمة المياه والصرف للمنازل والمواطنين بالمحافظة، خاصة للأسر الفقيرة فى إطار جهود الشركة للتخفيف عن كاهل الأسر والمواطنين من أصحاب الدخل المنخفض وغير القادرين على توصيل الخدمة.

كما تقرر احتساب أسعار قيمة المتاخرات من استهلاك المياه عن السنوات السابقة وفقا للأسعار السارية خلال تلك السنوات فى حينه مع تقسيط هذه المديونيات لمدد تصل إلى 3 سنوات، بالإضافة إلى التصالح مع المواطنين المتعدين على الشبكات وإيقاف الإجراءات القضائية بعد توفيق أوضاعهم طبقا للقواعد والضوابط المنظمة.

وأوضح مجاهد أن إجراءات التيسير على المواطنين شملت استحداث نظام جديد لتوزيع استهلاك العداد على الوحدات السكنية التى يغذيها العداد الواحد، واحتساب كل وحدة على حدة بحيث تكون شريحة السعر منخفضة.

The following two tabs change content below.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *