عاجل

المدي الاخباريه

طالب النائب محمد بدوي دسوقي، عضو مجلس النواب عن دائرة الجيزة، بسرعة تشكيل المجلس الأعلى للاستثمار الذي أعلنت عنه وزير الاستثمار داليا خورشيد   بعد لقائها بالرئيس السيسي.

وأشار دسوقي،الي أن رئاسة رئيس الجمهورية للمجلس سيكون له عظيم الأثر على تسريع الجهود المبذولة لعودة مصر كدولة رائدة وجاذبة للاستثمار.

وأضاف نائب الجيزة إن الفترة الماضية أكدت لنا أن الخروج من الأزمة الاقتصادية التى تعيشها مصر، لن يكون إلا من خلال الاستثمارات، ومن هنا شعر الرئيس السيسى بأهمية تشكيل هذا المجلس، وأن يتابعه باستمرار، ويتابع تنفيذ ما أتفق  عليه من سياسات وأهداف.

وأشار أيضاً، إلى أن العديد من المستثمرين كانت لهم شكاوى عديدة من قانون الاستثمار والشباك الواحد، وهذه الشكاوى التقطها المستثمرون الأجانب، مما أدى إلى عزوفهم، ولا شك أن المجلس الجديد برئاسة الرئيس السيسى سيزيل كافة العقبات التى تواجه الاستثمار والمستثمرون فى مصر.

وأوضح النائب محمد بدوي،  أن إنشاء المجلس الأعلى للاستثمار سيساهم فى القضاء على الروتين والبيروقراطية التى تعتبر واحدة من العوائق المزمنة لجلب الاستثمارات الأجنبية.

واعتبر بدوي،  أن هذا القرار من شأنه أيضاً أن يجعل هناك توازن بين خطوات الرئيس السريعة وبين “رتم” الحكومة البطئ فيما يتعلق بملف الاستثمار، معرباً عن تفاؤله بإشراف الرئيس بنفسه على قطاع الاستثمار وهو ما يعتبر أولى الخطوات الجادة لتطوير السياسات الاستثمارية فى جميع القطاعات.65

The following two tabs change content below.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *