عاجل

12932945_172288519830247_1299240990525439324_n

كتب: احمد ابوزهرة
أكد الأستاذ الدكتور حبشي الناجي نائب رئيس جامعة قناة السويس بفرع العريش ، أنه سيتم قريباً استصدار قرار بإنشاء جامعة العريش ، جاء ذلك خلال المؤتمر القومي الأول للنهوض بالتعليم الجامعي في جلسته الرابعة المقامة بعنوان ” التحديات التي تواجه التعليم في مصر عامةً وشمال سيناء خاصةً ، بالمدينة الشبابية بالإسكندرية بالتعاون مع نقابة المهن العلمية ومجلس علماء مصر خلال الفترة من 31 مارس وحتي الثالث من أبريل .

وأضاف ” حبشي ” ، أن الجامعة تقوم بدور تنموي كبير وشامل في شمال سيناء بمشاركة ومجهود كبير من قبل قيادات الجول عامةً ووزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز بصفة خاصة ، مؤكداً أن جامعة قناة السويس بفرع العريش تقدم الدعم الكامل لابناءها الطلاب .

وطالب نائب رئيس جامعة قناة السويس ، قادة الجامعات والاستاذة بها بالعمل علي ، عدم تكرار الموضوعات ، الإختصاص ، الإخلاص في العمل ، والعدل والإنصاف والإرتقاء بالعملية التعليمية .

وتحدث الدكتور خالد صلاح ، أستاذ اصول التربية بجامعة الإسكندرية ، عن دور الجامعات في تنمية قيم المواطنة لدي شبابنا وطلابنا ، وتعريف المواطنة ، وأنواع المواطنة ماببن حقيقية وزائفة ، والأبحاث وكيفية التعامل مع مفهوم المواطنة ، والإشكاليات الذي يواجهه مفهوم المواطنة بصورتها الحقيقية .

وطرح “صلاح ” رؤية لعلاج هذه المعوقات بتطوير الكتاب الجامعي وتمويل الأنشطة الطلابية ، الحوار التربوي وتبادل الأفكار بين الطلاب وأعضاء هئية التدريس ، وتغيير القوانيين الحاكمة للعملية التعليمية التي لم تتغير لفترة ليست بالقصيرة .

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

The following two tabs change content below.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *