عاجل
تعلن شركة الماهر للتسويق العقاري والمقاولات والتشطيبات عن: للبيع 1- قطعه تجاري أمام زاد مول 1550 متر مدفوع الربع 25% بقيمه 2 مليون 850 الف مطلوب اوفر في المتر 4000 2- فيلا للبيع علي مساحه 670 الف في 23 على شارع ابو بكر بجوار مول مصر بدورم وثلاث ادوار خالصه تكيف مركزي وسخانات طاقه شمسيه وسباكه وكهرباء ومحاره مطلوب 5 مليون قابل للتفاوض اسكن واستمع بالحياة الموقع مدينة السادات محافظة المنوفية الكيلو 86 طريق مصر اسكندريه الصحراوي كما يوجد محلات وشقق للبيع نقدا وبالتقسيط اسكن ..واستمتع بالحياة للتواصل: الفيس بوك: https://www.facebook.com/M.01206286023/ تليفون: 01027880023 01206286023

مكتب بني سويف /محمد طه
، نظمت أسرة إشراقة بكلية الآداب تحت إشراف د/ نجوى معتصم أحمد رائدة الأسرة ندوة تثقيفية حوارية بعنوان ” حقوق المرأة بين الشرع والقانون ” بحضور المستشار الدكتور/ صلاح سالم جودة نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس نادي قضاة مجلس الدولة ببني سويف وفضيلة الشيخ/ أحمد صبري – إمام وخطيب بوزارة الأوقاف وسط حضور لافت من الطلاب .
وجاء ذلك تحت رعاية أالدكتور ” أمين لطفي ” رئيس جامعة بنى سويف والدكتور “جودة مبروك “وعميد كلية الآداب
افتتحت الندوة بقراءة ما تيسر من آيات القرآن الكريم ، ثم كلمة أ.د/ جودة مبروك عميد الكلية حيث رحب بالحضور جميعا مؤكدا على الدور الهام الذي تلعبه الأنشطة الطلابية في نشر الوعي الثقافي والديني ، أيضا أكد على دعمه الكامل لتلك الأنشطة وأن رئيس الجامعة يعمل بكل طاقته لدعم الأنشطة الطلابية حرصا منه على استمرار مسيرتها وتحقيق أكبر إنجاز ممكن يجعلنا في الصفوف الأولى بين الجامعات المصرية ،مشيرا إلى أن الكلية شهدت هذا العام أكثر من 50 فعالية ثقافية من ندوات ومؤتمرات علمية فضلا عن افتتاح أقسام جديدة بالكلية أهمها قسم االآثار واللغات الألمانية والفرنسية واللغات الشرقية .

وأشار عميد الاداب إلى أنه لا يمكن أن نكون نسخاً من الشعوب الغربية لأن الله سبحانه وتعالى جعلنا شعوبا وقبائل مختلفين ليتعارف كل منا على ثقافات الآخر ويتعلم منها فلا يمكن أن يتساوى مجتمعان طالما أن كل منهما ينطلق من زوايا تختلف عن الآخر موضحا أن المرأة الشرقية تتسم بما لا تتسم به المرأة في الغرب فلها خصوصياتها ولها قواعد ومعايير ومبادئ مختلفة تجعلها مميزة في أشياء كثيرة وأن الاسلام كرم المرأة لتحتل تلك المكانة العظيمة والسمات النبيلة .

وأضاف المستشار الدكتور” صلاح سالم جودة “نائب رئيس مجلس الدولة ورئيس نادي قضاة مجلس الدولة ببني سويف أن حقوق المرأة في القانون المصري راسخة ومجسدة وأننا نطبق معايير المساواة بين الرجل والمرأة وأنه لابد أن تتسق المقدمات مع النتائج ، فعندما تنطلق المرأة لتطالب بحقوقها ، فإن الشرق المسلم يتعين عليه أن يكون نقطة الانطلاق من خلال القواعد التي يقررها الشرع في هذا المجال وأن الاسلام جسد للمرأة حقوقها التي تجعلها تفتخر بنفسها في العالم كله ، متحدثا عن الحضارة الرومانية واليونانية ومجتمع العربة قبل الاسلام وكيف كانت تعامل المرأة في هذه الحقبات وكيف كانت متدنية وحقوقها مهدرة وتعامل أسوء معاملة حتى جاء الاسلام ليكرمها ويحفظ حقوقها .

ثم تحدث فضيلة الشيخ/ أحمد صبري – إمام وخطيب بوزارة الأوقاف عن حقوق المرأة وأن الإسلام أولى المرأة عناية خاصة، وحررها من عبودية الجهل، وجبروت الأعراف، وظلم التشريعات، باعتبارها متاعا حينا، وشؤما وعارا حينا آخر، ومن ثم كانت محرومة من حق الحياة كإنسان، له كرامته، وله حقوقه.
جاء الإسلام ليخلص المرأة مما كانت تعانيه، وليرفع عنها ما لحقها من حيف، ويعيد إليها الاعتبار كإنسان له حقوق وعليه واجبات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

لو كنت موظف حكومى أو خاص أو حتى على المعاش وعايز تفرش شقتك ومش معاك فلوس مملكة الصحاب للأثاث الراقى وفرتلك الحل وفرنالك تقسيط بدون مقدم فقط صورة البطاقة ومفردات المرتب أو بيان المعاش ورشة مملكة الصحاب للأثاث الراقى... أسوان ... أول مطلع المحمودية ... خلف مسجد السيد البدوى ... بجوار الهوارى للتموين ... موبايل : 01112077781