عاجل

Ukrainian army troops receive munitions on the outskirts of Izyum

 

 

كتب : المدى الاخباريه

قامت الولايات المتحدة بإمداد القوات العسكرية الأوكرانية بمعدات قديمة، الأمر الذي أثار شكوكًا لدى حكومة كييف إزاء التزام واشنطن بدعمها في مواجهة العناصر الانفصالية التي تساندها روسيا، وفقًا لواشنطن بوست.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن نقص المعدات العسكرية أصاب القوات الأوكرانية بعدم الثقة وانخفاض الروح المعنوية، وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) قد وفرت معدات عسكرية غير فتاكة للجيش الأوكراني بلغت قيمتها 260 مليون دولار منذ بداية اندلاع الصراع في شرق أوكرانيا في العام الماضي.

وذكرت الصحيفة نقلًا عن أحد قادة القوات الخاصة الأوكرانية قوله: إن “بعض هذه المعدات مُستعملة”، مشيرة إلى أن من بين الإمدادات التي أرسلتها وزارة الدفاع الأمريكية إلى أوكرانيا عربات مدرعة من طراز هامفي يرجع تاريخها إلى أواخر الثمانينيات وأوائل التسعينيات من القرن الماضي.

كما تم إرسال وحدة مشاة تتألف من 120 جنديا، سترة واحدة واقية من الرصاص من نوع لم يعد يُستَخدم في الأعمال القتالية منذ أكثر من عشر سنوات.

يأتي ذلك في الوقت الذي لم يصدر فيه أي تعليق من جانب البنتاجون بشأن تلك حالة المعدات حسبما ذكرت الصحيفة. غير أن مسؤولا عسكريا أمريكيا قال للصحيفة: إن “الولايات المتحدة لم تكن على استعداد لمواجهة تدخل روسيا في الصراع الأوكراني، وكان على الإدارة الأمريكية أن تستجيب لمطالب أوكرانيا في أقرب وقت ممكن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *