عاجل

1

 

كتب : أحمد موسي الضبع

زار سمسون مواثيني رئيس أركان الجيش الكيني وزارة الدولة للإنتاج الحربي، حيث استقبلة الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، بديوان عام الوزارة .

تطرق اللقاء بين العصار ومواثيني إلى خصوصية العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين وما تمثله من نموذج للعلاقات بين دول افريقيا.

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم الجمعة، أن وزير الدولة للإنتاج الحربي، أكد خلال اللقاء على أهمية الانفتاح على القارة الأفريقية في العديد من المجالات خاصة في التصنيع الحربي.

واضاف البيان، رئيس أركان الجيش الكيني قاما برفقة اللواء محمود بدوي، رئيس مجلس إدارة مصنع 200 الحربي، بجولة تفقدية داخل المصنع، والذي يعد إحدى قلاع الصناعات الثقيلة في مصر، وأحدث مصنع في منظومة مصانع الهيئة القومية للإنتاج الحربي.

وتابع ان مواثيني، اضطلع خلالها على خطوط الإنتاج المدنية من معدات مصانع تدوير المخلفات واللودر المحوري سريع الحركة والمقطورات متعددة الأغراض وعربات النقل المتوسطة والأوناش العلوية والمتنقلة وعربات الإطفاء والتي تمت ميكنتها باستخدام الحاسبات الآلية والتي يقوم من خلالها المصنع باستغلال فائض الطاقة الإنتاجية لتلبية احتياجات القطاع المدني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *