عاجل

1

​قال الدكتور خالد فهمي، وزير البيئة، اليوم الخميس، إن الوزارة ستنتهج منهجًا جديدًا في التعامل مع المشكلات البيئية، يكمن في وضع خطط استراتيجية تمويلية لعمل ما يسمى بـ”استراتيجيه بناء المصانع”، وليس قفلها أو وضع غرامات عليها، مشيرًا إلى أن الفقر وقفل المصانع أصعب من التلوث بمرات عديدة.

وتابع فهمي: “سنواجه مشكلة التلويث الصادر عن المصانع عبر إجراءات تمويلية تمولها الوزارة بمشاركة الاتحاد الأوروبي وألمانيا، في إطار مساعدة المصانع الأقل حفاظًا على البيئة، لجعلها ترتقي بالأمن الصناعي وسلامة الهواء والبيئة”.

وأشار إلى أن ظاهرة “السحابة السوداء” لن تتكرر مرة آخرى، معقبًا: “جمعنا الشباب والفلاحيين، واتفقنا معهم على أطر وإجراءات يتم إتباعها لمواجهة الظاهرة، منها أن نلزم المزارع بتقديم القش، حال بيعه، ونعطيه مال مقابله، كما أن من يريد أن يصدر الأرز يأتي بالقش أولًا”.

وحول “مكامير” الفحم التي سبق  أن سلطنا الضوء على مشكلاتها، ذكر الوزير أن هناك أجهزة ومعدات كبيرة ستدخل المصري، مستخدمة في صناعه الفحم، سيكفل استخدامها الحفاظ على البشر والبيئة معًا، مستطردًا: “قفلنا تصدير الفحم، واللي عايز يشتغل في المجال دا يحافظ على صحة الناس والبيئة، ويراعي اشتراطات الأمن والسلامة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *