عاجل

Egypt's Planning Minister Ashraf al-Arabi talks during an interview with Reuters at his office in Cairo October 18, 2014. Egypt needs an "economic revolution" to recover from damage caused by political instability as it seeks to attract billions of dollars in foreign investment and repair its state finances al-Arabi said. Picture taken October 18, 2014. REUTERS/Mohamed Abd El Ghany (EGYPT - Tags: BUSINESS POLITICS)

كتب : المدى الاخباريه

شارك الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في بالمؤتمر الاقتصادي الثاني لمؤسسة “أخبار اليوم”، الأربعاء، ويستمر يومين، بأحد فنادق القاهرة، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء.

وقال العربي، في كلمته بالجلسة الافتتاحية، إنَّ المؤتمر السابق خرج بأكثر من 100 قرار، لافتًا إلى أنَّ تحسين مناخ الاستثمار بشكل عام بما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني كان من أهم قرارات المؤتمر السابق.

وأضاف أن الحكومة تسعى لتحفيز الاقتصاد من خلال تنمية بيئة الاستثمار وتحسين كفاءة العمل الإداري، لافتًا إلى أنَّ قانون الخدمة المدنية الجديد عالج الكثير من التشريعات في بيئة العمل، مؤكدًا أنَّ القانون “عصري” سيرفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة، كاشفًا عن جهود كبيرة تتخذ من أجل تفعيل مؤتمر العام الماضي، وكذا تفعيل نتائج المؤتمر الاقتصادي الذي انعقد في مدينة شرم الشيخ في مارس الماضي.

وأشار إلى أنَّ البلاد وضعت إطارًا تشريعيًّا ومؤسسيًّا لتنمية منطقة محور قناة السويس والمثلث الذهبي، مشدِّدًا على العمل على وضع إطار مؤسسي وتشريعي للوصول إلى تنمية شاملة وحقيقية.

وذكر الوزير أنَّ العدالة الاجتماعية وتحقيق معدلات مرتفعة من النمو الاقتصادي من أساسيات عمل الحكومة، منوِّهًا بأنَّ سياسات الطاقة من أهم محدِّدات البرنامج الاقتصادي في البلاد.

وأكد العربي أهمية العمل بـ”حماس” من أجل العبور من التحديات التي تواجه البلاد في هذه الآونة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *