عاجل

1

عقد وزير الثقافة دكتور عبد الواحد النبوي، ظهر اليوم الثلاثاء، بالمجلس الأعلى للثقافة، اجتماعا مع أعضاء الأمانة العامة لـ”مؤتمر أدباء أقاليم مصر”، في دورته الـ 30، بحضور الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة دكتور محمد أبو الفضل بدران، ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة محمد عبد الحافظ ناصف، ورئيس المؤتمر دكتور سيد خطاب، وأمين عام المؤتمر عبد الحافظ بخيت، لمناقشة المشكلات التي تواجه عمل الأمانة.

وأكد النبوي، خلال اللقاء أن الثقافة الجماهيرية تملك 141 ناديًا أدبيًا على مستوى الجمهورية لابد من زيادتها حتى تستوعب كل هذا الكم الهائل من الأدباء والمفكرين فى الأقاليم، لأن الأقاليم هي المنتج الرئيسي لكبار الأدباء والمفكرين في مصر.

وأوضح أن الوزارة سوف تقدم الدعم الكامل للمؤتمر ولن يكون هناك عائق أمامه، وفي المقابل لابد أن يظهر تأثيره في الحياة الثقافية وفي نقل خبرات كبار الأدباء إلى أجيال أخرى من الشباب والأطفال في المدارس والجامعات.

ووجه النبوي بضرورة أن يضع كل نادي أدب على مستوى الجمهورية ورقة يحدد فيها مشكلاته في موعد أقصاه شهر، وتحل هذه المشكلات من خلال مديري الفروع الثقافية ورؤساء الأقاليم ورئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، وأن تشكل لجنة لإعادة النظر في المخصصات المالية لنوادي الأدب خلال 10 أيام مع مراعات مطالب الأندية في إطار الميزانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *