عاجل

11

كتب: المدى الاخباريه

عقد الطيَّار حسام كمال وزير الطيران المدني، صباح الثلاثاء، اجتماعًا أمنيًّا موسعًا بمقر وزارة الطيران، مع أعضاء اللجنة العليا وذلك في إطار المتابعة المستمرة لمراجعة خطة تأمين مطار القاهرة الدولي والمطارات المصرية.

ووقال الوزير، في تصريحاتٍ له، أنَّ الاجتماع جاء في إطار سلسلة الاجتماعات الدورية التي تعقد مع الجهات الأمنية لمراجعة خطة تأمين مطار القاهرة الدولي والمطارات المصرية والتي ترتكز على الاستعداد الدائم لمواجهة أي أحداث طارئة تؤثر على انتظام الحركة الجوية في مطارات الجمهورية.

وأكد أنَّ الأجهزة الأمنية بشركات وهيئات الوزراة وجميع المطارات المصرية تحرص على استخدام التكنولوجيا الحديثة في نظم المراقبة والتفتيش.

وتناول الاجتماع استعراض الإجراءات الأمنية للجهات المختصة بالمطار وما تمَّ تنفيذه من بنود وإجراءات أمنية تمَّ الاتفاق عليها في الاجتماع الأمني الذي عقد في شهر يوليو الماضي، وزيارة وفد من منظمة الطيران المدني الدولي “الإيكاو” لإجراء التدقيق الدوري على مطار القاهرة المقرر له في الفترة من الرابع إلى 12 نوفمبر المقبل.

وأشاد الوزير بالتعاون والتنسيق المستمر بين جميع الأجهزة الأمنية المختصة وكل الجهات العاملة في قطاع الطيران المدني والذي كان واضحًا في الفترة الماضية.

وحضر الاجتماع الطيَّار محمود الزناتي رئيس سلطة الطيران المدني، والدكتور محمود عصمت رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، والطيَّار جميل مراد رئيس الشركة القابضة للأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، وشريف فتحي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، واللواء وائل عبد الرازق مدير مصلحة أمن الموانئ، واللواء طارق فتحي مدير الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوي، والقيادات الأمنية بمطار القاهرة، فضلاً عن رؤساء الشركات التابعة لوزارة الطيران المدني ومسؤولي قطاعات الأمن بشركات الوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.