عاجل

13239260_1751494675131821_2662798292737194626_n

بقلم / محمـــود جنـــــيدى

غزو المسلسلات الهندية وشرها ..!!..
******************************
لا أدرى .. هل نضب معين الابداع الدرامى المصرى ، أم أن هناك شئ ما لانراه ولا نفهمه ، وربما أيضا لا نعلمه ، وبفعل فاعل .؟؟. يستشعر العقلاء ، والله وغير العقلاء أيضا ، أن هناك شئ ما يحدث ، وبفعل فاااااعل كما ذكرت ، يعنى : مع سبق الاصرار والترصد .. ويحدث هذا الشئ ، أو هذه الأشياء ، تحت نفس هذا المسمى الآسود اللعين الذى يطلقون عليه أسم ” الارهاب ” .
لا يختلف اثنان ” حتى من الأعداء ” ، على أن مصر ( ولاّدة ) ، وأنها قادرة بفضل الله أولا ثم بأبنائها على أن ترسم حياة وأخلاق أجيال وأجيال ، بالكلمة والأدب المقروء والمرئى الذى تربى عليه آباؤنا وأجدادنا .
الرحم التى أفرزت عباس العقاد وطه حسين وعلى أحمد باكثير ومحمد فريد أبو حديد ومحمد عبالحليم عبدالله وتوفيق الحكيم ونجيب محفوظ ويوسف ادريس ويوسف السباعى ومحفوظ عبدالرحمن وزكريا الحجاوى وأسامة أنور عكشة ومحمد صفاء عامر ومحمد جلال عبدالقوى وووووووووو . هذه الرحم مازالت خصية وقادرة على الافراز .!!. لكن يبدو ، وربما – أجزم هنا – أن هناك يد – ان لم تكن أيد كثيرة – تمتد بالغدر والقتل المتعمد للابداع المصرى الأصيل ، ذلك الابداع الذى يرتدى الثياب المصرية ( المحتشمة ) فلا تظهر عورات ، ولا تبدى سوءات ، وانما ترسخ القيم ، وتؤصل المبادئ ، وتأخذ بيد النشء الى حيث تربى آباؤهم ، والى حيث تجلس أمهاتهم ، والى حيث تلتف الأسرة بكبيرها وصغيرها حول هذا ” الجهاز ” الذى يقدم لهم مالا يخدش حياء الكبير أمام الصغير ، ولا يلفت نظر الصغير الى ما يجعله يدقق فى معرفة تفاصيله من أى مصدر ، ( ومش مهم اللى يحصل بعد كده ) .!!. ماهو التلفزيون اللى قال ..
أقول هذا ، وكلى ألم ، وحسرة ، وقرف ، من هذا الغزو المتعمد ، والذى هو والله بفعل فاعل ، غزو ” المسلسلات الهندية ” للقنوات الفضائية ، وبشكل أقل ما يقال عنه أنه ( يحرق الدم ) . لاترى قناة الا وفيها أكثر من مسلسل هندى . أنا والله العظيم ، وحياة ربنا ، والمصحف الشريف ، أنا أحترم جدا الفن الهندى ، بس هندى ” سانجام ” و “سوراج ” .!!.. مش ” أشيتا ” و ” الملكة رقية ” و ” بيكى ” وماعرفش مين .؟؟. ما هذا الكم من الشر الذى لا يستطيع ” ابليس ” نفسه أن يفعله أو يتحمله .؟؟.
ياسيادة وزير الاعلام : قبل أن أحمّلك المسئولية كاملة ” – وهذا حقنا – أدعوك : بأمانة الله أن تتفرغ ليلة واحدة فقط ، وهى ستكون ليلة عمل ، وهى أيضا من صميم عملك، ” يعنى ده شغلك برضه ” ، أدعوك لتجلس أمام التليفزيون فى مكتبك ، وتقلب القنوات الفضائية ، والتى أنت المسئول الأول عما تبثه ” وشاهد ولو أربع مسلسلات فقط هندية .. ثم اكتب ” بضمير ” ما تخرج به بعد المشاهدة ، ثم .. أستحلفك بالله العليم الخبير أن تطاعنا على ماكتبته ..
ياسيادة وزير الاعلام .. ياكل مسئول عن البث التليفزيونى فى أى موقع : أبناء وثقافة واعلام مصر أماااااانة فى أعناقكم .. فاتقوا يوما ترجعون فيه الى الله ، ثم ينبئكم بما كنتم تفعلون ..
ارحمونا جميعا .. وارحمونى أرجوووووكم .. لحد امتى حاقول ” ياخسارة يابلد

The following two tabs change content below.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *