عاجل

12993487_812780282159245_1933748133758639008_n

كتب: محمد إبراهيم

انتهت منذ قليل مباراة الأهلي ويانج افريكانز في إطار دور ال 16 مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي لكل فريق منهم
في مباراة كانت اقرب لفوز الأهلي لكن حجازي بهدف في مرماه يجعل الفريق صاحب الأرض يفلت بالتعادل

وبدأ الأهلي بالتشكيل الآتي:_

اكرامي

صبري رحيل – حجازي – ربيعه – محمد هاني

غالي – احمد فتحي

رمضان صبحي – عبدالله السعيد – مؤمن زكريا

عمرو جمال

ملخص المباراة

الشوط الأول

بدأ اللقاء بحذر من كلا الفريقين
حتى استطاع عمرو جمال ان يتسبب في فاول من خارج منطقة 18 ، ليلعبها عبد الله السعيد بشكل رائع لمؤمن التي يرسلها لعمرو جمال ليصوبها برأسية قوية داخل الشباك معلناً تقدم الفريق الأحمر في الدقيقة 10 من عمر المباراة .
ثم بدأت بعدها طوفان من الهجمات من جانب الفريق التنزاني حتى استطاع من عرضية من ناحية اليمنى للأهلي أن يسجلوا هدف التعادل عن طريق أحمد حجازي بالخطأ في مرماه في الدقيقة 19 من عمر المباراة

بعدها ساد الهدوء في اللقاء حتي الدقيقة 27 ،وكاد مؤمن ذكريا أن يتقدم للأهلي مرة أخرى من خلال تصويبة مرت بجانب القائم الأيسر كادت أن تسكن الشباك التنزانية..

بعدها تستمر السيطرة الأهلاوية على أحداث اللقاء ولكن بدون جدوى ، ليعلن بعدها الحكم إنتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق بعد إحتسابه دقيقة وقت بدل ضائع .

الشوط الثاني

بدأ الأهلي الشوط الثاني من المباراة بهجوم شديد وضغط قوي على الخصم
وكاد مؤمن ذكريا ان يحرز الهدف الثاني للفريق الأحمر في الدقيقة 46 من عمر المباراة بتصويبة رائعة تصتدم في القائم الأيمن لحارس المرمي ليستمر مسلسل إهدار الفرص من مؤمن ذكريا.

استمر إستحواذ الأهلي حتى الدقيقة 55 قبل ان يحاول الفريق التنزاني التقدم بهدف،ولكن كان خط وسط الأهلي في الموعد مفسدين جميع هجماتهم بدون خطورة .

في الدقيقة 60 الهدوء يسود المباراة ويستمر اللعب في نص ملعب الفريق التنزاني بإستحواذ سلبي للأهلي حتى استطاع رمضان صبحي بهجمة من الجانب الأيمن أن يمر من الدفاع التنزاني معطياً الكرة لعمرو جمال ولكن قبل ان تصل له قطعها مدافع يانج افريكانز

من الدقيقة 70 بدأ مارتن يول ان يقوم بالتبديلات في عناصر الفريق ، وكانت اولى التبديلات خروج رمضان صبحي ونزول وليد سليمان بدلاً منه
وخرج حسام غالي الذي لم يكن في مستواه المعهود ونزل بدلاً منه حسام عاشور
وقبل إنتهاء المباراة بدقائق دفع مارتن يول بآخر التبديلات بايفونا بدلاً من مؤمن ذكريا

وفي الدقائق الأخيرة من الوقت الضائع الذي كان” 4 دقائق” انطلق ايفونا بإنطلاقة خطيرة من الجانب الأيمن قبل ان يعركله مدافع الخصم من خارج منطقة الجزاء ولكن لم يحتسب الحكم أي مخالفة ليستمر اللعب

وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي لتزيد من فرص الأهلي من التأهل للدور المقبل
ويحتاج الفريق التنزاني الفوز في مصر بأي نتيجة او التعادل إيجابيا بأكثر من 1_1 لكي يتأهل للدور المقبل في مهمة صعبة للغاية وسهلة نسبياً للنادي الأهلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *