عاجل

1
كتب : رضا نصار
يعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا طارئًا، الأحد، في نيويورك وذلك إثر إطلاق كوريا الشمالية صاروخا بعيد المدى، وفق ما أفاد دبلوماسيون.
وطلب عقد هذا الاجتماع، الذي سيكون في شكل مشاورات مغلقة، كل من اليابان والولايات المتحدة عضوي مجلس الأمن وكوريا الجنوبية.
وأكدت واشنطن وطوكيو وسيول، في رسالة مشتركة وجهتها إلى الرئاسة الفنزويلية لمجلس الأمن طلب الاجتماع الطارئ «أن إطلاق كوريا الشمالية قمرا صناعيا مزعوما يشكل انتهاكا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة»، التي تحظر على بيونج يانج أي نشاط باليستي أو نووي.كانت قد أطلقت كوريا الشمالية صباح الأحد صاروخا بعيد المدى رغم تحذيرات الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية.

وجاء إطلاق الصاروخ في الوقت الذي لا يزال فيه المجتمع الدولي يحاول التوصل إلى توافق بشان كيفية الرد على آخر تجربة نووية لكوريا الشمالية في 6 يناير الماضي.وتبحث واشنطن وبكين، الحليف الوحيد لكوريا الشمالية، منذ أسابيع مشروع قرار لمجلس الأمن الدولي ردا على تلك التجربة، لكن دون نتيجة حتى الآن.
وتخضع كوريا الشمالية لعقوبات دولية مشددة إثر إطلاقها صواريخ باليستية و3 تجارب نووية في أكتوبر 2006 ومايو 2009 وفبراير 2013.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

توفر لدي معرضنا💪🏻💯 اجود واحدث انواع الكراسي البردى التراثية ومراجيح منزليه ويوجد ايضا جميع انواع اطقم الراتان وجميع انواع الكراس البامبو التي تكمل الأناقة❤️🥳 ويوجد أيضاً صيانه وتجديد لجميع انواع الكراسى القش والراتان👋🏻 اجود الخامات والتصميمات بارخص الاسعار بمعرض الباشا💯💥 والبامبو لو عندك مطعم او فندق او كافيه جديدة وبتدورى على ديكور مطعم مش هتلاقي زينا😎 مطابخ و فنادق و قرى سياحيه وكافيهات ...👌🏻 صمم كافيهك بنفسك بالمقاسات و الالوان التعجبك 😍واحنا علينا التنفيذ خاليك ديما مميز 😉 وباقل الاسعار تحطيم اسعار👌😳

للتواصل موبايل وواتساب

01118032500📲

أو من خلال رسائل الصفحة 📩

https://www.facebook.com/Ba256