عاجل

13164434_1293073307374007_5603280001278660367_n 13178868_1293073330707338_936476740801845836_n

كتب الخضر الخميسى
شهدت مصر عدة حرائق في عدد من المحافظات، اليوم، حيث استيقظت العاصمة في الساعات الأولى، على حريق هائل شبَّ في شارع الرويعي، بمنطقة العتبة، استمر لأكثر من 12 ساعة، وخلف وراءه 82 مصابًا من الشرطة والمدنيين باختناقات وحروق متفرقة، بالإضافة إلى احتراق ما يقرب من 200 محل تجاري و150 “فرش” للباعة الجائلين، و70 مخزناً للبويات، بالإضافة إلى احتراق ما يقرب من 40 شقة سكنية.

وفي الجيزة، تلقى مدير الحماية المدنية، مساء اليوم، إخطارًا، يفيد باندلاع حريق بمزرعة نخيل بمركز الواحات، وتم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء بقيادة مدير وحدة الإطفاء، للسيطرة على الحريق.

وفي القليوبية، تمكنت قوات الدفاع المدني من السيطرة على حريق شب، ظهر اليوم في جراج بشبين القناطر، وأسفر عن احتراق سيارتين وتروسيكل وإصابة صاحب الجراج.

وفي صباح اليوم، وبينما كانت النيران تتصاعد من شارع الرويعي بالعتبة، أعلن اللواء أحمد تيمور، القائم بأعمال محافظ القاهرة، اندلاع حريق آخر بأول شارع الجيش، مؤكدًا أن عوامل الأمان بالمنطقة المحيطة بشارع الرويعي غير جيدة.

وفي العاصمة أيضا، أسرعت سيارات الحماية المدنية، إلى المبنى القديم في قصر العيني، عصر اليوم، وذلك للسيطرة على الحريق المحدود، الذي شب بالطابق الثالث بالمبنى، وذلك بعد انتقال سيارتي إطفاء، فيما لم ينتج عن الحريق وقوع أي إصابات.

المنيا هي الأخرى كان لها نصيب من يوم الحرائق، وذلك عندما لقي مواطن مصرعه وأصيب آخر في حريق بإحدى العمارات السكنية في مدينة المنيا، وكان مدير أمن المنيا تلقى إخطارا بالحريق.

وفي الجيزة، اندلع حريق داخل إحدى الشقق السكنية في شارع العشرين، المتفرع من شارع فيصل، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة عليه، دون معرفة أسبابه، بعد أن تلقى مدير الحماية المدنية بالجيزة، بلاغا من غرفة النجدة باشتعال النيران في شقة سكنية بالعشرين، وعلى الفور انتقل مدير قطاع الإطفاء، والفريق المرافق له وبصحبتهم 3 سيارات، وتم إخماد الحريق، الذى لم يسفر عن وقوع أي إصابات.

وفي أحد فروع “النساجون الشرقيون”، في العاشر من رمضان بالشرقية، اندلع حريق، سيطرت عليه قوات الحماية المدنية، ظهر اليوم، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وإخطار النيابة للتحقيق، وتبين من التحريات الأولية، أن الحريق نشب بماكينة كي سجاد، التي يقدر ثمنها بالملايين، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق.

وفي محافظة الغربية، شهدت مدينة المحلة، اندلاع حريق، ظهر اليوم، في أحد المطاعم بسور نادي بلدية المحلة، وعلى الفور انتقلت 3 سيارات مطافئ لإخماد النيران قبل أن تمتد إلى المحال المجاورة، وتم الدفع بـ3 سيارات مطافئ برئاسة رئيس قسم الحماية المدنية بالمحلة لإخماد النيران قبل أن تمتد للمحال المجاورة.

وفي سوهاج، تسبب ماس كهربائي في اندلاع حريق في 3 منازل بإحدى القرى، وتمكنت قوات الإطفاء من السيطرة على الحريق، ولم ينتج عن الحريق أي إصابات وانحصرت التلفيات باحتراق بعض المنقولات المنزلية والأجهزة الكهربائية.

The following two tabs change content below.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *