عاجل

Tunisian Prime Minister Beji Caid Essebsi speaks during a press conference on March 4, 2011 in Tunis. During his first public appearance, the new prime minister accused Zine El Abidine Ben Ali, the deposed former leader, of "high treason", a crime punishable by death.  AFP PHOTO / FETHI BELAID

في خطاب القاه مساء امس الخميس 13 اوت 2015 بمناسبة عيد المراة ، طالب رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي السلطات المعنية بتطبيق القانون و منع الحجاب في دور الاطفال و المدارس الابتدائية .
عبر رئيس الجمهورية عن انشغاله من بعض المظاهر المتخلفة في معاملة البنت الصغيرة خاصة في دور الاطفال الخارجة على القانون ، و المتمردة على اساليب التربية العصرية كما وضعتها الدولة و مؤسساتها التربوية”
و قال السبسي انه لم يعد مقبولا في مجتمع كان له السبق في تعليم البنت ان تحجب بنت الاربع سنوات او التي مازالت في المدرسة الابتدائية ، مؤكدا ان هذا الامر منافي لمجلة حقوق الطفل و لابسط قواعد التربية العصرية و على الدوائر المسؤولة مقاومته بتطبيق القانون.
و من جهة اخرى طالب رئيس الجمهورية الحكومة ان نبادر بالعمل الفعلي و الفوري على تحقيق المساواة في الاجر بين الرجل و المراة في القطاعين الفلاحي و الصناعي .
كما دعا الباجي قايد السبسي الى ضرورة تطوير مجلة الاحوال الشخصية و تنقيح بعض الاحكام كالمتعلقة بالولاية على الابناؤ القصر بغاية تحقيق المساواة الكاملة بين الابوين في ممارستهم على نحو يرفع عديد العراقيل كالحصول على الوثائق الرسمية لقائدة الطفل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *