عاجل

 

 

1

 كتب : على سويلم – الغربيه

إستقبل اليوم 702 مقر انتخابى يضم 1567 لجنة فرعية على مستوى محافظة الغربية البالغ عددها 9 دوائر انتخابية اليوم الأحد، وغدا الإثنين، نحو3 ملايين و129 ألفا و134 ناخبا وناخبة لهم حق التصويت.

وكانت محافظة الغربية، أنهت كافة استعداداتها للانتخابات بتجهيز غرفة عمليات رئيسية بديوان عام محافظة،وكذا تجهيز استراحات للقضاة وضباط الجيش والشرطة المعنيين بتأمين الانتخابات.

وأكد محافظ الغربية، سعيد مصطفى كامل، أن المحافظة أنهت استعداداتها للانتخابات البرلمانية والتي ستجرى اليوم الأحد وتستمر حتى الغد.
وأضاف في تصريحات صحفيه أن محافظة الغربية ستغير نسب المشاركة الانتخابية، وتتجاوز نسبة المشاركة فيها 60% على أقل تقدير

وأوضح أن جميع المسئولين في المحافظة يقفون على مسافة واحدة من جميع المرشحين، ولم يسبق لأي مسئول أن حضر مؤتمرًا لمرشح بعينه.
كما تسلمت قوات الجيش المكلفة بتأمين عملية انتخابات البرلمان المقرات الانتخابية لتأمينها وتجهيزها لعملية الانتخابات وانتشرت القوات في مداخل ومخارج المقرات وتشهد المقرات خطة أمنية مزدوجة بين الشرطة والجيش وخصصت الصحة سيارة إسعاف بمقر كل لجنة انتخابية خلال اليومين حتى انتهاء الانتخابات.

ويبلغ عدد المرشحين لخوض الانتخابات البرلمانية على المقاعد الفردية بالغربية 261 مرشحا.. وسيتم اختيار 24 نائبا منهم لتمثيل المحافظة في البرلمان المقبل إلى جانب 7 مقاعد في القائمة ليصبح عدد المقاعد الممثلة بمحافظة الغربية في البرلمان 31 مقعدا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.